بنت جبيل

موجز المساء: فالديس يرحل عن برشلونة، سباليتي يوافق على تدريب ميلان، ميسي الأفضل في القرن الـ21 وانتحار مشجع لمانشستر يونايتد.

1٬121

أعلن اليوم نادي ​برشلونة​ الاسباني عن فك الإرتباط بينه وبين حارسه السابق والمدرب الحالي لفريق الشباب تحت 19 عاما فيكتور فالديس. وكان النادي الكتالوني قد عين حارسه السابق كمدرب للشباب في منتصف شهر تموز الماضي، لكن النتائج السيئة التي يحققها مع الفريق جعلت الإدارة تفكر في رحيله، بالإضافة إلى المشاكل بينه وبين باتريك كلويفرت المسوؤل داخل النادي.

نبقى مع كرة القدم، حيث كشفت شبكة سكاي، أن المدير الفني السابق لأندية روما والإنتر وزينيت، لوتشيانو ​سباليتي​، قد وافق على عرض من نادي ميلان لقيادة الجهاز الفني للفريق، خلفا للمدرب الحالي ماركو جيامباولو، الذي سيتم إقالته في الساعات المقبلة، رغم الفوز في الجولة الماضية على جنوى بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وفي كرة السلة، شن قائد منتخب لبنان السابق لكرة السلة ​فادي الخطيب​ هجوماً عنيفاً على من اعتبرهم اطراف سياسية تحاول التأثير سلباً على كرة السلة اللبنانية، حيث كتب الخطيب عبر صفحته على تويتر :” أطراف سياسية عم تجرب تضرب اللعبة التي اوصلت لبنان للعالمية، و مفكرة إنو فيا تنجح بهل الشي. فشلكم خلو بعيد عن ألرياضة وعن الإتحاد، بدل ما تكونو الداعمين الأول لهل اللعبة عم بتكونو حاملين حملة تدمير الرياضة يلي هية الخلاص ألوحيد لجيل الشباب “.

أما في الرياضات الميكانيكية، كشف موقع “ويذر دوت كوم” أن اعصاراً شديد القوة قد يهدد بالغاء جائزة ​اليابان​ الكبرى، ضمن منافسات ​بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1​ التي ستقام على حلبة ​سوزوكا​.

متفرقات دولية:

– كشفت محطة كي تي ان، عن ​انتحار مشجع​ تابع ​لفريق مانشستر يونايتد الانكليزي​ يبلغ 23 عاماً فقط من مدينة نايروبي  في ​كينيا​ بعد أن إلقى بنفسه من الطابق السابع عقب هزيمة1 – 0 أمام ​فريق نيوكاسل يونايتد​ ضمن منافسات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم “​البريميرليغ.”

– حقق النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا في مباراة فريقه برشلونة يوم أمس أمام إشبيلية على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الدوري الاسباني، والتي إنتهت بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة 4-0، وهو الهدف الأول لصاحب الـ32 عامًا هذا الموسم مع البلاوغرانا. ولفت موقع جيانلوكا دي مارزيو إلى أن ميسي بات أوّل لاعب يسجّل في 16 موسما متتاليا خلال القرن الـ21 من الدوري الاسباني، حيث لم يسبق لأي لاعب في الليغا هذا القرن بتحقيق هذا الرقم حتّى الآن.

السبورت

بنت جبيل / Bintjbeil

alhassan station