نبدأ مع أهم الأخبار، حيث يفكر الاسباني الدولي إيسكو الاركون نجم نادي ​ريال مدريد​ الاسباني في الرحيل عن البرنابيو خلال الميركاتو الشتوي المقبل. وكشف الصحفي الشهير إدواردو إيندا من برنامج “الشيرينغيتو” الإسباني، أن ​ايسكو​ يريد الرحيل عن النادي الملكي بسبب يورو 2020. وقال ايندا:” إيسكو سيغادر ريال مدريد في كانون الثاني المقبل، وذلك تخوفاً من عدم استدعائه لبطولة اليورو بسبب عدم مشاركته مع الميرينغي”.

نبقى مع كرة القدم، فقد كشفت شبكة سكاي الإنكليزية، أن نادي مانشستر يونايتد حدد إسم المدرب الذي سوف يسعى إلى التعاقد معه في حال أقال المدرب الحالي أولي غونار سولسكاير من منصبه، والإسم هو مدرب يوفنتوس السابق ماسيميليانو أليغري.

و أعلن اللاعب الألماني باستيان ​شفاينشتايغر​ اعتزاله كرة القدم عبر صفحته على تويتر، بعد أن خاض مباراته الأخيرة مع فريق شيكاغو فاير. ونشر لاعب بايرن ميونيخ السابق شفاينشتايغر رسالة باللغة الألمانية، شكر خلالها الأندية التي لعب معها، كما شكر المنتخب الألماني وعائلته على دعمهم.

وفي كرة السلة، كشف اللاعب ​كيفين دورانت​ أنه لا يتوقع أن يعود إلى الملاعب هذا الموسم، بعد تعرضه لإصابة في وتر الأخيل، حيث تعرض دورانت للإصابة في المباراة 5 من نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين 2019 مع غولدن ستايت ووريورز، وتعاقد مع فريق بروكلين نيتس مع العلم أنه كان من المحتمل أن يغيب عن موسم 2019-2020 بأكمله. وقال دورانت: “ما زلت إنسانًا. يستغرق الأمر الكثير من الوقت. أمضي كل يوم ساعتين أو ثلاث ساعات فقط لإعادة التأهيل من أجل العودة بقوة. لكن لا، التعافي يحتاج إلى وقت”.

متفرقات دولية ومحلية:

– أعلن اللاعب البرازيلي ​ميشيل باستوس​ إعتزاله كرة القدم نهائيا، عن عمر 36 عاما، من خلال منشور عبر حسابه في إنستغرام.
– أصبح ​ستيفانو بيولي​ المدير الفني السابق لناديي الإنتر وفيورنتينا قريب جدًا من التوقيع مع نادي ميلان، ليكون بديلا للمدرب ماركو جيامباولو المتوقع إقالته في الساعات المقبلة. جماهير نادي ميلان بدورها وحّدت هاشتاغ عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، تحت عنوان “PioliOut#، تطالب فيه المدرب بالرحيل حتّى قبل مجيئه.

– استقبل الرئيس عون وفد الهيئة الادارية الجديدة لنادي “​الراسينغ​” في بيروت برئاسة السيد غبريال جونيور غبريال فرنيني الذي القى كلمة تحدث فيها عن عودة نادي الراسينغ الى ميدان كرة القدم ” وهو من اعرق النوادي في لبنان وتاريخه حافل بالبطولات”.

– خاض لاعب لبناني يعيش في ​استراليا​ الحصة التدريبية التي اقامها المنتخب اللبناني ضمن معسكره قبل مواجهة تركمنستان في التصفيات المزدوجة لنهائيات كاس العالم 2022 و كاس اسيا 2023، اللاعب يدعى عمر عماشة وهو يبلغ 22 من العمر ويلعب في مركز الظهير.

السبورت

بنت جبيل / Bintjbeil