بنت جبيل

انديرسينيو ماركيز للسبورت: الدوري الايطالي في حلة جديدة، رونالدو يحمل يوفنتوس على كتفيه والكرة الذهبية بعيدة عن نيمار

1٬135

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعرفه متابعو الكالتشيو جيدا، عبر تويتر وانستغرام تحديدا، يتميّز بتغريداته التي تسلط الضوء على أرقام وإحصاءات تتعلق بالأندية الإيطالية ولاعبيها قبل كل جولة وخلال المباريات، انه الصحفي البرازيلي – الايطالي في شبكة “سبورت ميديا سيت” انديرسينيو ماركيز، الذي حلّ ضيفا على صحيفة “السبورت” الالكترونية، متحدثا عن عدة مواضيع تهمّ عشاق الكالتشيو خصوصًا وكرة القدم عمومًا.

​الانتر​ والصراع مع ​يوفنتوس​.

لا شكّ ان الانتر هذا الموسم مع المدرب انتونيو كونتي يُعتبر المنافس “الجدّي” الوحيد ليوفنتوس في الصراع على الفوز بالسكوديتو، وكسر هيمنة السيدة العجوز التي استمرت لثماني سنوات متتالية، لكن انديرسينيو، اعتبر ان حصد لقب الدوري بالنسبة للنيراتزوري سيكون امرا صعبا هذا الموسم، قائلا: “بالتأكيد الانتر مع كونتي سيقاتل حتى النهاية في الصراع مع يوفنتوس، لكن لا اعتقد انه سينجح بالفوز في لقب الدوري، الانتر اضاع نقاط سهلة بتعادله ضد ليتشي وكالياري مؤخرا، كان بإستطاعته الانقضاض على الصدارة مستغلا سقوط يوفنتوس ضد نابولي”.

واضاف بهذا الخصوص: “الانتر يحتاج لتدعيمات في سوق الانتقالات كي يستطيع المنافسة، لقد قام بالتعاقد مع اريكسن، صفقة مميزة جدا وبسعر ملفت للانتباه، قام بإستقطاب لاعبين اخرين طلبهم كونتي، لكن برأيي يبقى يوفنتوس على الورق افضل منه، وأتصور ان اللقب لن يغادر خزائن البيانكونيرو للعام التاسع على التوالي”.

يوفنتوس … ما بين ماضي ​اليغري​ وحاضر ساري

لا يختلف اثنان على ان هوية يوفنتوس الفنية والتكتيكية اختلفت هذا الموسم مع المدرب ماوريسيو ساري، مقارنة بحقبة المدرب السابق ماسيميليانو اليغري.

انديرسينيو اكد هذا الامر، قائلا: “يوفنتوس مع اليغري كان أكثر قساوة وصلابة وكان يثير الرعب في نفوس خصومه، هذه الميزة لا أجدها حاليًا مع ساري، لا أجد قائدا فعليا أو لاعبا حاسما على أرض الملعب إلا ​رونالدو​ الذي يصنع الفارق في الكثير من المباريات ويحمل الفريق على كتفيه، لا ننسى أيضا الغياب المؤثر لجورجيو كيليني منذ بداية الموسم، ساري لم يستطع حتّى الآن تطبيق أفكاره بنسبة 100%، لكن رغم ذلك يوفنتوس متصدّر الدوري وينافس على لقب دوري الابطال، هذه هي ميزة اليوفي، لا يسقط بسهولة حتى وهو يمر في مرحلة إنتقالية”.

تغيّرت هوية الكرة الإيطالية …

لم يعد الدوري الايطالي متميزًا بصلابة دفاعاته، حتّى ان أغلب المدربين تحرّروا من الفكر التقليدي الذي يعتمد على ما يُعرف بالـ”كاتيناتشو”. أنديرسينيو أيّد هذا التّحول في هوية الكرة الايطالية، موضحًا: “بالتأكيد أسلوب اللعب في إيطاليا تغيّر عن السابق، الكالتشيو بات في حلة جديدة، أصبحنا نرى أغلب الأندية تعتمد على اللعب الهجومي والميل نحو اللعب الجميل والتصميم على تسجيل الكثير من الأهداف خلال مباريات، برأيي هذا الأمر صحّي وإيجابي للكرة الايطالية، الجماهير باتت تستمتع أكثر، هذا التّحول أيضا أثّر إيجابًا على المنتخب الايطالي في حقبة روبرتو مانشيني الجديدة، أتمنى أن يستمر هذا الواقع وبشكل تصاعدي، لما فيه مصلحة الدوري الايطالي والاندية والمنتخب”.

لا صوت يعلو على صوت الظاهرة ..

وعندما سألناه عن اللاعب البرازيلي الذي يُعتبر وفق رأيه أفضل من مرّ على الدوري الايطالي عبر التاريخ، أجاب أندرسينيو مبتسمًا: “الجواب معروف، من غيره؟ الظاهرة رونالدو بالتأكيد. لماذا رونالدو؟ إنها حقيقة، لا تحتاج إلى تعليل أو دليل، أختار رونالدو لأنه رونالدو! “.

نيمار بعيد عن الكرة الذهبية ..

وعن رأيه في حظوظ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في حصد جائزة الكرة الذهبية وان كان يتوجب عليه الرحيل عن باريس سان جيرمان لرفع حظوظه في تحقيق ذلك، قال ماركيز: “بات من الصعب على نيمار الفوز بالبالون دور، حتى لو رحل عن باريس سان جيرمان وعاد الى برشلونة اتصور انه الاوان قد فات، لقد مرّ سنوات كثيرة ولم يتمكن من الوصول الى هذا الانجاز، واليوم نشهد عدة لاعبين في العالم تتفوق عليه، لا اعتقد انه سينجح بأن يصبح افضل لاعب في العالم، مع أني اتمنى ذلك كوني برازيلي الاصل”.

السبورت

بنت جبيل / Bintjbeil

alhassan station