بنت جبيل

موجز المساء: بنزيما يهدي ريال مدريد الفوز امام اتلتيكو، رباعية لليفربول، هالاند يدخل تاريخ الدوري الالماني والرياضي وصيف بطولة دبي

1٬149

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حقق ريال مدريد الانتصار بهدف دون رد، في الديربي على الجار اللدود أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الليغا. وسجل هدف المباراة الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 56. وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 36 نقطة في المركز الخامس. وخسر اسبانيول امام غرناطة 2-1.

وفي ​الدوري الالماني​، ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​الدوري الالماني​ “البوندسليغا”، خطف نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزاً مستحقاً امام ماينز وبواقع 3-1. وفي باقي المباريات، حقق نادي ​بوروسيا دورتموند​ فوزاً كبيراً امام يونين برلين وبواقع 5-0 وسجل جادون سانشو هدف التقدم لاسود الفيستفالين في الدقيقة 13 وبعدها اضاف ايرلينغ هالاند هدف ثاني في الدقيقة 18 وفي الدقيقة 68 نجح ماركو رويس من خطف هدف ثالث من ضربة جزاء قبل ان يعزز فيتسل النتيجة في الدقيقة 70 واحتتم هالاند النتيجة في الدقيقة 76 بعد تمريرة حاسمة من جوليان براندت.

وبات هالاند اول لاعب في تاريخ الدوري الالماني يسجل سبعة اهداف بعد اول ثلاث مباريات له.

وبدوره حقق نايد هوفنهايم الفوز امام باير ليفركوزن وبواقع 2-1 وسجل ديابي هدف التقدم لليفركوزن في الدقيقة 11 قبل ان يعادل اندريه كراماريتش النتيجة في الدقيقة 23 وبعدها منح سكوف الفوز لهوفنهايم في الدقيقة 65، وانقاد ناجي فورتونا دوسلدروف الى التعادل امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 1-1، فيما حقق اوغسبورغ الفوز امام فيردر بريمن وبواقع 2-1.

وفي ​الدوري الانكليزي​، واصل ليفربول سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد تغلبه على ضيفه ساوثامبتون، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد، وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 25.
وسجل رباعية ليفربول كل من أليكس أوكسليد تشامبرلاين (47) وجوردان هندرسون (60) ومحمد صلاح (72- 90).
وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد ساوثامبتون عند 31 نقطة، ليتراجع إلى المركز الـ11. وقلب ايفرتون تاخره امام واتفورد بهدفين الى فوز بنتيجة 3-2, وتعادل ويست هام امام برايتون 3-3، وسقط كريستال بالاس امام شيفلد 1-0، وفاز بورنموث على استون فيلا 2-1، وتعادل ليستر سيتي امام تشيلسي 2-2.

في ​الدوري الفرنسي​ ، وضمن منافسات الجولة الـ 22 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، واصل فريق ​باريس سان جيرمان​ تألقه حيث حقق فوزاً مستحقًا في المباراة التي استضاف بها نظيره ​مونبلييه​ على ملعب بارك دي برانس، وكانت قد انتهت بخماسية نظيفة.

وفي كرة المضرب، أحرزت لاعبة كرة المضرب الأميركية، ​​صوفيا كينين​​، لقب ​​بطولة أستراليا المفتوحة​،​ وذلك بعد فوزها على منافستها الإسبانية. ففي المباراة النهائية من المسابقة، تمكنت كينين من التغلب على موغوروزا لتهزمها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 4-6 و6-2 و6-2.

ختاما في كرة السلة، حيث سجل زايون ويليامسون 24 نقطة في اقل من 29 دقيقة ليمنح فريقه بيليكانز الفوز على ​غريزليز​ بنتيجة 139-111 في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية.

وضمن منافسات ​​​​​​بطولة دبي الدولية​​​​ الودية​​ في نسختها الـ31 والمقامة حالياً في صالة نادي شباب الأهلي في دبي والتي يشارك في فعالياتها 11 فريق من القارتين الآسيوية والأفريقية، تمكّن فريق ​فريق ​​​مايتي سبورتس​​​ الفيليبيني من تخطي ​​الرياضي​ اللبناني​ بنتيجة 92 – 81 وبفارق 11 نقطة ليحقق لقب البطولة.

السبورت

بنت جبيل / Bintjbeil

alhassan station